النظام سيتوسل من الطالباني والبرزاني لحل المشاكل في المناطق الكردية

 مراسل المحليات – كلنا شركاء

علمت «كلنا شركاء» من مصادر في الحرس الجمهوري، انه وبعد اجتماع للقيادة القومية قررت القيادة السياسية التوسل من مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق، ومن الرئيس العراقي جلال الطالباني لحل المشاكل العالقة في المناطق الكردية.

وقال المصدر: أن القيادة ارتأت إلى المطالبة من البرزاني والطالباني للضغط على الأحزاب الكردية والجيش الحر هناك بعدم التعرض للقيادات الأمنية والحزبية هناك، وإلى عدم التقدم نحو المحافظات الأخرى لحين القضاء على «الإرهابيين» في تلك المحافظات حسب تعبيره.

وأضاف المصدر: ان القيادة أكدت أنها غير مستعدة للدخول مع الأكراد في صراع لا يعرف نتائجه في ظل الظروف الأمنية الصعبة.

يذكر أن معظم المناطق الكردية في حلب والحسكة أصبحت تحت سيطرة الجيش الحر.

Advertisements

One response to “النظام سيتوسل من الطالباني والبرزاني لحل المشاكل في المناطق الكردية”

  1. kurdox says :

    هذا الكلام غير صحيح ابدا ابدا . انا موجود في القامشلي ولا يوجد عنصر واحد من الجيش الحر . اصلا الاكراد منعوا عناصر الجيش الحر من الدخول اليها . هناك قوات كردية انشقت عن النظام في بداية الثورة وتوجهت الى كردستان العراق للتدريب هناك والان هم منتشرون في المناطق الكردية لسد الفراغ الامني . وكل ما يشاع حول الانفصال هو كذب واكل هوا من البعثيين القدماء المتواجدون في المعارضة .. اما بخصوص عفرين هناك ايضا سيطرة للاكراد على المنطقة ومدينة كوبانيه ايضاً .. بدي اعطيك هلا معلومة صغير مهمين الطائي شقفة رقيب منشق قام بخطوة غبية عندما توجهوا الى بوابة اليعربية الحدودية خارج اوقات الدوام وسيطروا عليها. وفي اليوم الثاني توجهت المروحيات مع 5000 الاف جندي واقتحموا المحلات وهددو الناس. يعني ورطوا الاهالي المساكين في تلك المنطقة .. تدخلت قوات الحماية الشعبية الكردية واخبروا الام لو تعرضتم لمدينة اليعربية فسوف نقوم بتحويل القامشلي الى جحيم يحرقكم ويحرق الجميع . وبعدها انسحبت القوات من المنطقة .. انا بس بدي افهم امر واحد بربك المعارضة المسحلة ما بيستحوا ع حالهن قال بدهن القامشلي تولع بوجه الامن .. بحب ذكر هون ان القامشلي في 200 الف نازح من كل المحافظات .. يا ترى شو راح يكون مصير هدول اذا ولعنا القامشلي .. اكثر شي انا مشمئز منه انو شاوي بدو يقود لواء . ههههههه من يومين الشباب القوا القبض على 50 شخص من جماعة البياتوني ع طريق المطار قال بدهن يفجروا المطار مطار الي خلفهن لانو مش ملك الشعب السوري كله .. طبعا صادرنا اسلحتهم وطردناهم خارج المدينة.. عيب عيب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: