صواريخ حزب الله تقصف “الهيت” السورية من “القصر” بالهرمل

الشفاف

قالت مصادر خاصة لـ”الشفاف” إن مدفعية حزب الله وراجمات صواريخه المنصوبة في محلة “القصر” في جرود الهرمل قصفت طوال ليل امس مواقع الجيش السوري الحر في الداخل السوري.

وأضافت ان القوى النظامية السورية التي تعاني من صعوبات في المحافظة على مراكزها في قرية “الهيت” وجوارها، طلبت مساعدة مدفعية حزب الله، الذي بادر الى نجدتها، قصفا بالمدفعية وراجمات الصورايخ.

كما ارسل عشرات العناصر الى الداخل السوري حيث أقاموا حواجز متنقلة وطيارة في “الهيت” والجوار.

وقصف سوري على قرى عكّار

استمر مسلسل الاعتداءات السورية على عكار من خلال القصف الذي طاول قرى وبلدات عمار البيكات، النورا، الدبابية، فريديس، قبور البيض، خراج مشتى حمود، بني صخر، البقيعة حيث استهدفت هذه القرى والبلدات بأكثر من عشرين قذيفة سورية من بطارية مدفعية تم نصبها في خراج بلدة أبو مشاعل، ومن مرابض مدفعية في تلة الهوادج السورية وسقط بعضها بين المنازل في حارة بني صخر .

صباح اليوم سجل خرق للبحرية السورية للمياه الإقليية اللبنانية، حيث قامن البحرية السورية بمطاردة أربعة زوارق لصيادين من بلدة العريضة، عرف من بينهم هيثم درويش، مطلقة النار في اتجاهها وجرت مطاردتها الى أكثر من ثلاثة كيلومترات ثم تمت مصادرة شباكها، في نفس الوقت حضر زورق حربي لبناني وظل يجوب المياه الاقليمية في دوريات منتظمة حتى الواحدة ظهراً .

نزوح غير مألوف من “طرطوس” باتجاه لبنان!

من جهة ثانية عزز الجانب السوري حضوره العسكري على المعابر بين البلدين، فاقام المتاريس عند نقطة العريضة الحدودية- المنطار والتي كانت شهدت حركة أكثر من اعتيادية لسيارات تخرج من الداخل السوري وغالبيتها تحمل أرقاماً من محافظة طرطوس امتدت طابورا على الجسر الذي يفصل لبنان عن سوريا، فيما نفت مصادر حدودية رسمية لأخبار المستقبل ان تكون هذه حركة نزوح من الأراضي السورية على غرار ما هو في المصنع ووصفتها بالاعتيادية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: